جديد اليوتيوب جديد اليوتيوب
بـرامج الكمبيـوتـر

آخر الأخبار

بـرامج الكمبيـوتـر
بـرامج الكمبيـوتـر
جاري التحميل ...

Chevrolet Bolt 2019

Chevrolet Bolt 2019

Chevrolet Bolt 2019 


صعدت مؤسسة Bolt EV ذات التجوال البعيد من شيفروليه إلى أرض الواقع عندما ظهرت للمرة الأولى في عام 2016 باستحوازها على 238 أميال من المدى المقدر لـ EPA. في عالم كان من ضمن أضخم منافسيه شهر أبريل ليف و هيونداي أيونيك التي يصل طولها 150 ميلًا من ناحية ، وأعلى تكلفة من طراز تيسلا إس من الطرف الآخر ، أشرق بولت بألوان زاهية وفريدة من نوعها في بقعة حلوة من التقنية العالية وبأسعار هابطة .

في أعقاب هذا بعامين ، لا يزال "بولت" يضيء ، هذه اللحظة لاغير ، يجابه مسابقة شديدة من جميع الاتجاهات ، في حين تستيقظ باقي تصنيع المركبات الكهربائية. قامت كل من كيا وهيونداي وبالتأكيد تسلا بافتتاح أو إشعار علني مركبات كهربائية ميسورة التكلفة تصل 200 ميل مع ظهور المزيد على الرادار. كيف يكدس تشيفي أمام تلك المعارضون الحديثة؟ دعونا نعيد البصر في 2019 شيفروليه بولت EV لمعرفة هذا.

بولت الضرب العظيم
قلب العربة التقليدية هو المحرك ، ولكن الشأن كله يرتبط بالبطارية عندما تتحدث EVs. بطارية بولت عبارة عن حزمة من أيونات الليثيوم أيون بقدرة 960 رطل و 60 كيلوواط في الأرض أدنى المقاعد. ذلك التكوين يمنح الترباس وضعه المرتفع للقعود ؛ يجلس ركاب هاتشباك بخصوص رأس أطول الأمر الذي كانوا عليه ، على طريق المثال ، تشيفي سبارك . لذلك الداعِي ، تشيفي تشعر أنه من الجيد أن ندعو بولت كروس أوفر. لست متأكدا أنا موافق.

تعمل EV على حشر الكهرباء في حزمة البطارية تلك من خلال شاحن خارجي بشدة 7.2 كيلو واط ، نحو توصيله ببيت شحن أو محطة شحن عامة بشدة 240 فولت ، يضيف حوالي 25 ميلًا في الساعة على القابس. لهذا ، من الشقة ، يستغرق بولت 10 ساعات كحد أقصى للشحن. (تَستطيع أيضًا توصيل البراغي بمأخذ تيار قياسي بجهد 120 فولت ، إلا أن بمعدل شحن بطيء بشكل كبير يصل حوالي 4 أميال في الساعة على القابس ، تَستطيع القيام بهذا لاغير إن لم يكن لديك خيار آخر.)

إذا كنت في عجلة من أمرك ، يمكن لنظام DC Combo Fast Charging السريع شحن البطارية بشكل سريع تبلغ إلى 90 ميلًا في مدى 30 دقيقة لاغير. (عقب ذلك التدعيم الأولي ، ترجع شواحن DC Fast إلى سرعة الشحن القياسية الأبطأ.) مع مدى يصل 238 ميلًا للعمل ، لم أواجه أبدًا موقفًا كنت بحاجة إلى شحن سريع في حالات الطوارئ ، لكنني ما زلت أوصي بذلك 750 دولارًا الخيار لأنه يضيف العديد من السكون والمطواعية لرحلات طويلة للغاية.

يتم استعمال كل تلك الساعات التي تصل كيلووات من الكهرباء والتي تقوم بتخزينها بولت لتشغيل المحرك الكهربائي المخصص بها ، وهو عبارة عن وحدة بشدة 200 حصان والتي ترسل ما يبلغ إلى 266 رطل من عزم الدوران إلى العجلات الأمامية عن طريق جهاز تقليل السرعة الواحدة. إن عزم الدوران العظيم في العربة بذلك الكمية يمنح تأدية بولت سريع الاستجابة وسرعات هابطة وشعورًا مفعمًا بالحيوية في كل مناطق المدينة. ضعه على الأرض ، وسيقوم هاتشباك الذي يصل وزنه 3.580 رطل بفعل ماراثون صامت ومبهج لفترة 7 ثوانٍ إلى 60 ميلًا في الساعة. طبعا ، ليست تلك هي الكيفية التي ترغب في أن تقود بها للوصول إلى مجموعة الـ 238 ميل التامة نحو 119 ميجابكسل تقدر بـ EPA.

ريجين على المطلب
مثل كل المركبات الجديدة المكهربة ، يستعمل بولت الكبح التجديدي لاسترجاع الطاقة نحو التباطؤ لتعظيم مداها. لتحقيق أقصى نفع من الطاقة المعاد استعمالها ، يتمتع جهاز Bolt بأفضلية أنيقة: مجداف "الاسترجاع نحو المطلب" على عجلة القيادة. يؤدي سحب ناقل الحركة ذلك إلى تشغيل أقصى فرامل متجددة ، الأمر الذي يقود إلى إبطاء EV بشكل ملحوظ ، مثلما لو كنت قد ضغطت على دواسة الفرامل. تضيء كشافات إضاءة الفرامل لو كان التباطؤ الناتج عن ريجين قويًا بدرجة كافية.

تعد مضرب ريجن أداة رائعة للتأكد من أنك تقترب من المدى الأفضل لبولت ، إلا أن في الممارسة العملية ، ليست كيفية جيدة للقيادة. إن سحب المضرب أمر لا غنى عنه ؛ لا تبقى أداة لتعديل أو تخفيف ضغط الكبح التجديدي. لقد وجدت أن ذلك مصنوع بهدف تباطؤ متشنج مثلما حاولت ريشة الفرامل من خلال النقر على مجداف. علاوة على هذا ، لا يتشابه حجم التباطؤ الذي تحصل عليه من المضرب اعتمادًا على وضعية شحن البطارية ، الأمر الذي يجعل التعود على مضرب الإحساس غير الطبيعي بشكل فعلي أغرب.

اختتم بي الشأن على نحو افتراضي إلى مجرد استعمال دواسات القدم المضمونة ، مفضلاً وضع "القيادة أحادية الدواسة" الخفية في بولت. اسحب ناقل الحركة وراء D إلى L ، ويبدأ مسرع Bolt في الشغل مثل دواسة Nissan Leaf الإلكترونية ، الأمر الذي يوفر تحديثًا قويًا عندما يقوم برفع قائد السيارة قدمه من دواسة البنزين. في ذلك الحال ، من المحتمل القيادة دون لمس دواسة فرامل الاحتكاك ، الأمر الذي يضيف إلى المدى والتحكم. تلك الكيفية أكثر سلاسة ، إحساس طبيعي وأسهل في التطوير من سحب المضرب.

ينبغي أن تسترعي شيفروليه الانتباه إلى هذا الوضع أو تسميته بشكل أفضل ، والذي يمكن أن يتجاهله الملاك بسهولة. أود على الأقل خيار تعيين "وضع دواسة واحدة" كإعداد افتراضي.

MyLink التكنولوجيا التي تعمل بالطاقة الهاتف الذكي
الواجهة الأمامية ولوحة التحكم المركزية في لوحة Bolt هي شاشة لمس ملونة كبيرة مقاس 10.2 بوصة ، وهي موطن لنسخة فريدة من نظام شفروليه للمعلومات والترفيه. تم تجريد البرنامج من الأساسيات. هناك راديو ساتلي وأرضي ، ومكالمات Bluetooth ، وتدفق صوت ، واتصال USB لتشغيل الصوت ، ولكن لا يوجد خيار الملاحة على متن الطائرة أو حتى خيار إضافته.


بدلاً من ذلك ، تعتمد تشيفي بشدة على الهاتف الذكي للسائق لملء الفجوات الوظيفية في MyLink مع اتصال Android Auto و Apple CarPlay القياسي. لماذا دفع ثمن الملاحة عندما يكون لديك بالفعل هاتف في جيبك؟ توفر تقنيات النسخ المتطابق هذه للهواتف الذكية تطبيقات الملاحة وتدفق الصوت والرسائل إلى لوحة القيادة عبر اتصال USB بسيط. تراهن شيفروليه أن هذا النوع من السائقين المتقدمين للتكنولوجيا والذين يمثلون التركيبة السكانية الرئيسية لبولت سيجدون أن هذا الإعداد المرتكز على الهاتف أفضل من طرز الترقية التقليدية.

ومع ذلك ، فإن هذا النهج المقلص للتكنولوجيا يجلب بعض العيوب غير المتوقعة. مع عدم وجود خرائط على متن الطائرة ، لا توجد وسيلة ، على سبيل المثال ، للبحث عن محطات الشحن أو الانتقال إليها من لوحة معلومات Bolt ، ولا يقدم Android أو برنامج Apple حلاً.

إذا أردت أن أجد مكانًا لشحنه على الطريق ، فسيتعين علي السحب وإلغاء توصيل هاتفي وفتح ChargePoint أو EvGo والعثور على محطة. بعد ذلك ، يتعين علي تعيين هذه المحطة كوجهة في خرائط Google ، وإعادة توصيل هاتفي مرة أخرى واستئناف التنقل باستخدام Android Auto. هذا مجرد الكثير من العمل.

4G LTE لشعاع بدوره عن طريق بدوره الملاحة (بلا خرائط) وخدمات الاستقبال والإرشاد في لوحة القيادة. يعمل هذا الاتصال أيضًا على تشغيل اتصال نقطة اتصال Wi-Fi المحمولة والمراقبة عن بُعد والتحكم عن بُعد في EV عبر تطبيق MyLink من شيفروليه للهواتف الذكية والساعات الذكية. ومع ذلك ، يعد التنقل التدريجي جزءًا من أغلى خطة اشتراك "الوصول غير المحدود" ، وسيكون معظم السائقين في وضع أفضل بمجرد الالتزام ببرامج هواتفهم بعد انتهاء صلاحية النسخة التجريبية المجانية لثلاثة أشهر من بولت.

ترقيات مساعدة السائق
تعتبر مجموعة Bolt من تقنية مساعدة السائق المتوفرة قوية ، ولكنها ليست متقدمة بقدر ما تتوقعه من سيارة مزودة بمجموعة نقل عالية التقنية.

في نموذجي المميز المحمّل مع جميع الأجراس وصفارات ، هناك نظام الرؤية المحيطية. يتطور تطور الكاميرا الخلفية معًا من أربع كاميرات ذات موقع استراتيجي لتوفير رؤية بزاوية 360 درجة للمنطقة المحيطة بالسيارة بسرعات منخفضة. يعد هذا النوع من رؤية عين الطير مفيدًا للغاية عند الضغط على مناطق ضيقة ، لكنه ليس مثيرًا للإعجاب مثل نظام وقوف السيارات التلقائي.

تضيف حزمة Driver Confidence II الاختيارية نسق المعاونة في حماية وحفظ القيادة (Lane Keeping Assist) ، والذي يستعمل توجيه طاقة الكهرباء للمساعدة في حماية وحفظ الترباس بين إشارات الخط نحو سرعات الطريق السريع. تأتي الحزمة أيضًا مع نسق تنبيه مسبق للأمام مع فرامل طوارئ تلقائية الحركة هابطة السرعة. يمكن للنظام حتى الكشف عن الفرامل والمشاة. ومع هذا ، بينما أن مؤشر المسافة الأتي من الممكن أن يخبرك عندما تكون قريبًا جدًا من خلف العربة للأمام ، لا يبقى خيار للسيطرة على التطواف من الممكن أن يحافظ أتوماتيكًا على مسافة تنقل آمنة لك.

هنا ، تبدأ المنافسة بالتعويض عن الأرض وتجاوزها. على طريق المثال ، بات برنامج Autopilot Suite المخصص بـ Tesla Model 3 أكثر تطوراً بشكل ملحوظ اليوم ويعتبر بدرجة من التدقيق في المستقبل ليوم غد عن طريق تطويرات البرامج المتاحة في بث مباشر على الفور. ومع هذا ، فإن المزيد من المنافسين المتواضعين مثل Hyundai Ioniq و Nissan Leaf و BMW i3 يمتازان بمزيد من أجنحة المعاونة التامة لقائدي السيارات مع فرصة السيطرة على التطواف المتاحة والتي تلبي على نحو أفضل تنبؤات التقنية العالية لمشتركي EV الأذكياء.


كيف كنت المواصفات ذلك
يبدأ شيفروليه بولت 2019 بسعر 37،495 دولارًا (بما في ذلك تكلفة وجهة 875 دولارًا) لطراز LT الأساسي ، ولكن طرازي بريميير يرتفع إلى 41،780 دولارًا. يتيح لك تصعيد الوضع مراقبة النقطة العمياء ، وكاميرا الرؤية المحيطية ، والمساعدة في ترقيات جودة الحياة ، مثل المقاعد الجلدية المثقبة.

خلال التأكد من الصناديق ، احصل على حزمة Driver Confidence II التي تصل تكلفتها 495 دولارًا لتكمل مجموعة تقنيات الأمان - والتي ستتطلب أيضًا الاستحواذ على حزمة البيانات والترفيه بسعر 485 دولارًا - ولا تنسَ منفذ الشحن السريع بسعر 750 دولارًا ؛ إنه المنقذ. حدد الشأن مثلي ، وتبحث عن 43،510 دولارًا قبل طرح أي حسومات ضريبية على المركبات الكهربائية الفيدرالية / الرسمية أو حوافز الوكلاء.

لديه ملاك EV المحتملين الصبور خيار انتظار عربة Kona Electric من Hyundai ، و 2019 Niro EV و 2020 Soul EV من كيا ، أو طراز Nissan Leaf e-Plus طويل النطاق ، والذي من المنتظر أن يحدث جميعها في نفس المدى السعري مع مجموعة المبحرة والتقنية أفضل طفيفا. يبقى في الأفق أيضًا طراز Tesla Model 3 القياسي الذي تصل تكلفته 35000 دولار ، والذي يلزم أن يبلغ في وقت ما في عام 2019. (طبعا ، يمكن لقائدي السيارات الراغبين في تمديد الميزانية طفيفاً الاستحواذ على الباب في الطراز 3 "المعتدل" قريبًا بمقابل حوالي 46000 دولار $ 51،000).

مازالت شيفروليه بولت 2019 ذات مقدار قوية وتمتلك من EVs المفضلة لدينا في فئتها ، لكنها ليست جيدة على نحو متميز مثلما كانت عليه من قبل. ثم مرة ثانية ، المسابقة الضئيلة شيء جيد ، خاصة فيما يتعلق لمستهلكي المركبات الكهربائية.

عن الكاتب

Emirates Schools مدرستي الاماراتية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

جديد اليوتيوب